اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

وزير الإسكان يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي و«دار مصر» بمدينة الشروق

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة الشروق، التي تم تنفيذها بجودة عالية مع الاهتمام بالمساحات الخضراء.

وقال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز المدينة، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 648 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي مزودة بعدادات المياه والكهرباء وتم تسليم 269 وحدة، منها وجارٍ تسليم باقي الوحدات، موضحاً أن منطقة إسكان المستقبل التي تم تنفيذ هذه الوحدات بها تتمتع بعدد من المشروعات الخدمية القائمة التي سيستفيد بها قاطنو الوحدات كما يجري تنفيذ سوق تجارية بها 14 محلاً ومدرسة متعددة المراحل.

وأشار إلى أنه يجرى الانتهاء من تنفيذ 3760 وحدة سكنية أخرى بالإسكان الاجتماعي بالتزامن مع تنفيذ أعمال الطرق والمرافق والكهرباء، كما يجري تنفيذ مدرسة تعليم أساسي، "33 فصلاً وملعبان ثلاثيان، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ سوقين تجاريتين بمنطقة الإسكان الاجتماعي، ويتم طرح المحال للبيع ويجري الانتهاء من تنفيذ حضانتين.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى أعمال تنفيذ 1104 وحدات (46 عمارة) بالمرحلة الثالثة لمشروع دار ، حيث أوضح رئيس جهاز مدينة الشروق أنه تم الانتهاء من الاستلام الابتدائي لـ17 عمارة بالمرحلة الأولى للمشروع ويجرى تسليم 15 عمارة، كما تم تسليم 70 وحدة للسكان الفائزين بالوحدات، ويجرى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع ويبلغ عدد الوحدات بالمرحلتين بالمدينة 5136 وحدة (214 عمارة).

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ سوقين تجاريتين بالمرحلتين الأولى والثانية، وتم تخصيص 6 محال بالسوق بالمرحلة الأولى بأنشطة متنوعة لخدمة السكان، ويجرى حالياً الانتهاء من تشطيب المسجد لخدمة المشروع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا