اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

«تعليم القاهرة»: انتهاء اليوم الأول لامتحانات «الإعدادية» دون شكاوى

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إن 156995 طالبًا وطالبة بدأوا، السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية داخل 697 لجنة، بالإضافة لعدد (40) طالبًا وطالبة يؤدون الامتحان باللجان الخاصة بمستشفى 57357 منهم (20) حالة من محافظة القاهرة.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والقسم المهني الامتحان في مادة اللغة العربية والخط والإملاء من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.30 صباحاً ومادة التربية الدينية من الساعة 12.00 إلى الساعة 1.30، بينما يؤدى طلبة الصم وضعاف السمع والمكفوفين الامتحان في مادة اللغة العربية فقط من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.30 صباحاً.

وتفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، يرافقه محمد عطية، وكيل مديرية التعليم، لجان سير الامتحانات بلجنة مدرسة (الشيماء الإعدادية الثانوية بنات) التابعة لإدارة النزهة التعليمية ويؤدى بها الامتحان عدد (294) طالبة داخل 13 لجنة، ثم لجنة مدرسة (الشهيد نقيب/ رامي محمد الجنجيهى الرسمية المتميزة لغات) التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، حيث يؤدى بها الامتحان عدد (213) طالبًا وطالبة داخل 11 لجنة، حيث اطمأن على سير اللجان، مؤكدين على السادة المراقبين ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.

وقام بمتابعة أعمال الامتحانات من بداية، فجر السبت، حيث توجه سيادته للمطبعة السرية، وتأكد من أن جميع اللجان قد تسلمت أوراق الأسئلة.

كما وجه غرفة العمليات المركزية، والتي تم تشكيلها بالمديرية لمتابعة سير أعمال الامتحانات لتلقى كافة الشكاوى والتساؤلات، والتي لم تتلق أي شكاوى، كما تابع لجنة مكافحة الغش الإلكتروني.

كانت ورقة الامتحان عبارة عن ورقة واحدة بها جميع الأسئلة، كما جاءت الأسئلة شاملة لكل أبواب المنهج ومرتبة ومتنوعة بين المقالية والموضوعية ومناسبة للوقت والمراجعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا