عبد العال: قانون تنظيم عمل "أوبر وكريم" أول تطبيق مباشر للاقتصاد التشاركى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن مشروع قانون تنظيم  خدمات النقل البرى للركاب المعروف إعلاميا بـ"أوبر وكريم"، من أول التطبيقات المباشرة لنظرية الاقتصاد التشاركى، لافتا إلى أن النظرية الاقتصادية التقليدية تقوم على امتلاك الشركة للاصول المادية للمشروع بالكامل.

 

وأضاف، أن المشروع يقوم على الترخيص للأشخاص والأفراد لتأدية خدمة معينة، تتمثل فى خدمة التوصيل بسيارة مؤمن عليها، مقابل نسبة من ثمن الرحلة للشركة.

 

وأوضح "عبد العال"، أن هذا المشروع نتاج الطفرة التكنولوجية الحديثة، حيث أصبحت بعض الشركات تقوم على تطبيق الهواتف المحمولة فى الحصول على الخدمة.

 

وتابع "عبد العال" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أن مشروع القانون ينظم نشاطا اقتصاديا له حجمه فى المجتمع، ويضبط العلاقة بين أطراف المعاملة للحفاظ على حقوق المواطنين، لافتا إلى أن المناقشات داخل لجنة النقل أسفرت عن توصيات جادة ومحترمة وحلول عملية.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق