اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

تعرف على 3 شروط يجب على الإعلامى الالتزام بها خلال تغطية الانتخابات الرئاسية

وضع قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الصادر برقم 22 لسنة 2014 عدة معايير لوسائل الإعلام والإعلاميين والصحفيين فى متابعة وتغطية الانتخابات الرئاسية.

 

1- يشترط لحضور ومتابعة الانتخابات الرئاسية وعملية الفرز وإعلان والنتيجة لكل إعلامى أو وسيلة أن يكون الحصول على تصريح من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية.

 

2- الزمت المادة 20 من القانون تنظيم الانتخابات الرئاسية وسائل الإعلام المملوكة للدولة؛ المرئية والمسموعة والمؤسسات الصحفية، بتحقيق المساواة بين المرشحين فى استخدامها لأغراض الدعاية الانتخابية.

 

3 – يحظر على أى وسيلة إعلامية نشر أو إذاعة أى استطلاعات للرأى حول الانتخابات الرئاسية خلال الخمسة أيام السابقة على اليوم المحدد للاقتراع وحتى انتهائه.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت عدة قرارات بفتح باب طلبات الترشح لمدة 10 أيام بدءًا من 20 وحتى 29 يناير الجارى، وذلك بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وحددت الهيئة 3 أيام لاقتراع المصريين بالخارج يبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة أيام 16 و17 و18 مارس المقبل. كما حددت أيام 26 و27 و28 مارس لتصويت المصريين فى الداخل، وحددت يوم 29 مارس لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا