شيخ مجاهدي سيناء: قرار «تملك الأراضي» انطلاق لقطار تنمية سيناء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الشيخ حسن خلف، شيخ مجاهدي سيناء في حرب الاستنزاف، إن السماح بتملك الأراضي في سيناء كان مطلبا أزليا من مطالب أبناء سيناء؛ لإعادة إعمار أرض الفيروز وتنميتها.

وأضاف «خلف»، في تصريح لـ«صدى البلد»، أن قرار تملك المصريين للأراضي في شبه جزيرة سيناء خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع التنمية هناك بأي المصريين عامة وأبناء سيناء خاصة.

وأوضح أن قطار التنمية في سيناء سينطلق فور تطهيرها من الإرهاب، كما أن القرار يعبر عن رغبة الدولة في احتواء أبناء سيناء، وتعديله ليقتصر التملك على أبناء مصر فقط، ما يؤكد أن القيادات المصرية لن ولم تسمح يوما بالتفريط في أرضنا.

وقد نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم، قرارا رقم 66 لسنة 2018 للفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وذلك بتعديل بعض أحكام قرار القائد العام للقوات المسلحة رقم 203 لسنة 2012، بشأن تحديد قواعد وضوابط التملك وحق الانتفاع فى منطقة شبه جزيرة سيناء.

واستبدل نص المادة الثانية، من القرار رقم 203 لسنة 2012، بنص جديد هو "يسمح بالتملك فى منطقة شبه جزيرة سيناء للأشخاص الطبيعيين من حاملى الجنسية المصرية وحدها دون غيرها من أى جنسيات أخرى، ومن أبوين مصريين، وللأشخاص الاعتبارية المصرية المملوك رأس مالها بالكامل للمصريين حاملى الجنسية المصرية، وحدها دون غيرها من الجنسيات أخرى، ومن أبوين مصريين، وذلك بهدف القيام ببعض المشروعات الموضحة بالقرار الجديد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق