مقتل 10 أشخاص وإصابة 29 آخرين فى تفجير بمسجد شرق أفغانستان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مسؤول فى الشرطة المحلية إن تفجيرا فى مسجد بإقليم خوست بشرق أفغانستان، اليوم الأحد، أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة 29 آخرين وإن عدد الضحايا مرشح للزيادة.

وأوضح بصير بينا المتحدث باسم الشرطة المحلية أن المسجد كان يعج بالمصلين بعد صلاة العصر كما أن المسجد يستخدم كمركز لتسجيل الناخبين فى الانتخابات البرلمانية المقررة فى أكتوبر. 

وفى سياق متصل قُتل واُصيب ما لا يقل عن خمسة أشخاص فى إقليم باكتيا فى جنوب شرق أفغانستان، فى انفجار سيارة ملغومة.

ونقلت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية، عن المكتب الإعلامى لحكومة الإقليم، قوله فى بيان، أن انتحاريا نفذ التفجير بسيارة ملغومة بالمتفجرات، مستهدفا بذلك حضرة محمد رودوال، الحاكم الإدارى لمنطقة أحمد أباد التابعة لإقليم باكتيا الأفغانى.

وأضاف البيان أن الحارس الأمنى للحاكم الادارى ومدنيا آخرا قتلا فى الحادث فيما أصيب ثلاثة أشخاص آخرون فى الحادث بينهم الحاكم الادارى حضرة محمد رودوال.

ويأتى هذا الحادث فى الوقت الذى تحاول فيه الجماعات المسلحة المناوئة للحكومة الأفغانية بما فى ذلك حركة طالبان زيادة عدد هجماتها فى أفغانستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق