نتيجة الحج السياحي 2018.. تعرف على أسعار برامج الحج

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينتظر العديد من الأفراد موعد نتيجة الحج السياحي 2018 ،  ممن لم يقدموا في حج القرعة وحج الجمعيات الأهلية حيث يتطلع العديد من رغبي أداء الفريضة في التقديم للحج السياحي، ونعرض فيما يلي أهم المعلومات المعلنة عن موعد حجز الحج السياحي 2018 والأسعار والبرامج بحسب المستويات عقب الزيادات الجديدة التي تم إقرارها من قبل اللجنة العليا للحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية مع مسؤولي مطوفي الحجاج بالدول العربية بزيادة أسعار الخدمات بنسبة 2% عن الأسعار في العام الماضي، كما يضاف إليها نسبة 5% هي ضريبة القيمة المضافة، على أن يحدد 14 حاجا بدلا من 16 حاجا  سعة الخيمة للمستويين الأربعة والخمسة نجوم  في مشعر منى مثلما حدث في العام .

موعد حجز الحج السياحي 2018

أعلنت وزيرة السياحة عن موعد حجز الحج السياحي 2018 يوم 19 من مارس 2018 الأول من رجب، على أن يستمر فتح باب التسجيل للراغبين في أداء الحج السياحي حتى يوم 12 من شهر شعبان المقبل، مشيرة إلى أن الإعلان عن نتائج الحج السياحي مع مطلع شهر مايو المقبل، موضحة أن الأسعار المعلنة لا تتضمن أسعار تذاكر الطيران، مع إتاحة إمكانية اختيار الشركة للحاج والمستوى الخاص بالسفر.

أسعار الحج السياحي 2018

المستوى البرنامج السعر
5 نجوم صف أول مباشر من الحرم وحتى 250 متر 120.750 جنيه
4 نجوم صف أول من الحرم وحتى 750 متر 89.700 جنيه
طيران و اقتصادي فنادق مكه وحتى 1250 متر 59.225 جنيه
سفر بري فنادق مكه وحتى مسافة 1250 متر 60.375 جنيه

 

عضو “شركات السياحة” يتوقع انخفاض الحج السياحي هذا العام

صرح عضو الجمعية العمومية  لغرفة شركات السياحة، رضا زيدان أن شركات السياحة قد بدأت في تلقي طلبات الراغبين في التقدم لأداء الحج السياحي من خلال الموقع الإلكتروني.

وأضاف زيدان أن نسبة المتقدمين للحج السياحي هذا العام منخفضة جداً هذا العام بنسبة بلغت نحو 30%، نتيجة إلى الظروف الاقتصادية في مصر بالوقت الراهن بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الفائزين في حج القرعة إلى 25% للمستوى الاقتصادي طيران.

“اللجنة العليا” تعلن ضوابط رحلات الحج السياحي

قال عضو اللجنة العليا للعمرة والحج أحمد إبراهيم أنه تم وضع ضوابط منظمة للحج السياحي لهذا العام مشيراً إلى أنه تم السماح إلى شركات السياحة بتسجيل الارتباط العائلي على أن يكون الحد الأقصى هو 5 أفراد من الدرجة الأولى والثانية والمحارم، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق ضوابط الاستبدال والاعتذار في حالة قيد الحرية أو حالة الوفاة.

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2018 اليوم الأحد 6 من مايو، كما وضحت وزارة السياحة في بيانها عن موعد الإعلان عن نتيجة الحج السياحي عقب تأجيلها من يوم 1 مايو إلى اليوم بسبب عدم اكتمال الاستعدادات ويمكن لمن يرغب في الاستعلام عن النتيجة الضغط على  الرابط:نتيجة قرعة الحج السياحي 2018، بالرقم القومي.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق