رمضان 29 يوم .. ماذا تقول البحوث الفلكية عن أول أيامه ؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10 أيام تفصلنا عن شهر رمضان المعظم، وذلك بعدما كشفت الإحصائيات والبحوث الفلكية التى أعدها المعهد القومى للبحوث الفلكية،حيث أوضحت  أن هلال شهر رمضان سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الواحدة و48 دقيقة ظهرا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الثلاثاء 29 من شعبان 1439 هجريا الموافق 15 مايو المقبل وهو يوم الرؤية.

وأشارت الحسابات الفلكية، إلى أن الهلال الجديد سيغرب بعد غروب الشمس فى يوم الرؤية بمكة المكرمة بدقيقين، وفى القاهرة وبعض محافظات الجمهورية يغرب الهلال مع غروب الشمس، وفى البعض الآخر يغرب بعد غروب الشمس بمد تتراوح بين 2 لـ 3 دقائق.

أما فى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين 1 لـ 14 دقيقة، بينما يغرب الهلال مع غروب الشمس فى كل من القدس بفلسطين والرياض بالمملكة العربية السعودية، وبذلك تكون غرة شهر رمضان المعظم لعام 1439 هجريا يوم الخميس 17 مايو لعام 2018 الجارى وذلك فلكيا، ويكون الشهر المعظم عدته 29 يوما ، ويكون عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 15 يونيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق