اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

سفير مصر بواشنطن يوجه رسالة إلى الأصوات المطالبة بقطع المعونة الأمريكية

شدد ياسر رضا، السفير المصري في واشنطن، على أن حليف مهم للولايات المتحدة لدورها في محاربة الإرهاب، وندد بالأصوات التي تنادي بخفض المعونة الأمريكية لمصر.
وجاءت تصريحات «رضا» في رده المنشور بصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية في قسم «رسائل للمحرر» على مقال منشور بنفس الصحيفة، بتاريخ 19 سبتمبر، بعنوان « في الواقع، مصر هي حليف سيء».
وأكد السفير المصري أن المقال يقلل من أهمية مصر للولايات المتحدة، مؤكداً على أن مصر عازمة في حربها ضد الإرهاب، عسكريا ومن خلال تحديث الخطاب الديني وزيادة التسامح.
وأشار «رضا» في الرسالة التي جاءت بعنوان «لا تقللوا من مصر » إلى أن مصر تنفذ مصر أيضا برنامجا للإصلاح الاقتصادي يتسم بالتحديات، أشاد به المراقبون الدوليون ويعزز مؤسساتها الوطنية في منطقة تعاني من تآكل الدول القومية.
ولفت أن تلك الجهود تتماشى مع مصالح أمريكا الطويلة الأجل في المنطقة، ومشدداً على ضرورة دعم مصر التي تعمل بجد لتحقيق هذه الغاية. وأوضح «رضا» أن الولايات المتحدة تحقق العديد من الفوائد من دعم مصر، من خلال النهوض بأولويات البلدين المشتركة.
وأكد «رضا» أن المساعدة التي طالب كتاب المقال خفضها بمقدار 500إلى 800 مليون دولار، كانت دائما، وينبغي أن تظل، أداة لدعم الحلفاء، وليس من أجل «استخراج التنازلات».
وأوضح أن هذا لا يعني أن رحلة مصر نحو دولة قومية حديثة اكتملت، لكنه أشار إلى أن عزم الشعب المصري والحكومة المصرية لا يتزعزع. وأعرب عن أمله في أن يأتي اليوم الذي ترى فيه القاهرة أن «الولايات المتحدة كانت شريك لنا على طول الطريق».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا