التعليم : تطوير المنظومة يهدف لتخريج أجيال مصرية تمتلك مهارات القرن الـ21

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المشروع القومي لتطوير التعليم المصري ، يهدف إلي تخريج أجيال مصرية تمتلك مهارات القرن 21 ، ولديها القدرة علي التعلم مدي الحياة.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها : أنه سيتم تطبيق هذا المشروع علي مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في سبتمبر 2018 ، مشيرةً إلى أن النظام الجديد لن يطبق علي أي مراحل دراسية حالية أخرى.

وأضافت الوزارة : يبدأ الطالب في النظام الجديد ، بتعلم اللغة الإنجليزية من مرحلة رياض الأطفال كمادة منفصلة شاملة ، تعلمه كيفية التحدث، وقراءة المصطلحات العلمية والحسابية ، بالإضافة الى تعليم الطالب لغته الأم "اللغة العربية" ، ليتحدث ويكتب اللغتين بطلاقة .

كما أشارت الوزارة في بيانها ، إلى أن الطالب سيدرس أيضًا أبعاد التعلم الأربعة (تعلم لتكون- تعلم لتعرف- تعلم للعمل- تعلم لتتعايش مع الآخر)، مع تعلم المهارات الحياتية والتحديات التي تواجه المجتمع المصري والعربي والعالمي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق