"التدريب الإلزامي": قبول 857 طبيبا في "الشهادة المهنية" الجديدة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الدكتور ياسر سليمان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، ظهر اليوم، الخميس، عن قبول 857 طبيبا في تخصصات الشهادة المهنية الجديدة المعروفة باسم "البورد المصري"، والتي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة بدأها خلال افتتاحه لتطوير المعهد القومي لتدريب الأطباء خلال العام الماضي.

‏وأضاف "سليمان" أن اللجان المركزية لكل تخصص في الـ 4 تخصصات قبلت 360 طبيبا في تخصص الأطفال، و195 في النساء والتوليد، و167 في الباطنة العامة، و135 في الجراحة العامة، لافتًا الى أن المفاضلة بين الأطباء كانت حسب التقدير العام لكل طبيب والتقدير العام للتخصص الذي يرغب في الالتحاق به.

من جانبه قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي باسم الهيئة إنه سيتم إعلان أسماء الأطباء المقبولين يوم الأحد القادم على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرًا الى أن شهادة "البورد المصري" هي شهادة مهنية وليست أكاديمية ومدتها خمس سنوات، ‏كما أن تكلفتها 6 آلاف جنيه سنويًا للمصريين و1300 جنيه استرليني للوافدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق