وزيرة التضامن: 10 ملايين جنيه تكلفة تطوير بنك الدم المركزي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
افتتحت، اليوم، الخميس، غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، تطوير بنك الدم المركزي للهلال الأحمر المصري.

وبدأ الاحتفال بعرض فيلم وثائقي تم فيه استعراض نشأة الهلال الأحمر، ومراحل التطور المختلفة التي مر بها بنك الدم المركزي.

وأعربت والي في مستهل كلمتها التي ألقتها بمناسبة الافتتاح عن سعادتها بافتتاح بنك الدم المركزي بعد تطويره قائلة: "ان الحلم الآن بدأ يتحقق"، مرحبة بالدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة وأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر وأعربت عن تقديرها لجمعية الاهلال الأحمر.

كما أشادت بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر في تدريب الطلبة المتطوعين مشيرة الى ان موارد الهلال الأحمر في ازدياد بسبب حسن الإدارة وترشيد النفقات .

وأوضحت ان تكلفة تقدير بنك الدم قد وصلت الى 10 ملايين جنيه وهي من الموارد الذاتية لبنك الدم وليس من موارد الهلال الأحمر وأعربت عن تطلعها بأن يتاح الدمج بأقل تكلفة وتوعية الشباب بأهمية وضرورة التبرع بالدم.

كما أعربت عن تقديرها للتطوير الذي شهده بنك الدم حيث انها تعتبر ان من اهم الإنجازات التي تمت ما بذل في التدريب ووضع النظم الإدارية والنظم التي تؤكد على فكرة الجودة وحسن الإدارة ومد ساعات العمل وإتاحة الدم لكل المصريين وهو شيىء هام جدًا لا يقدر بثمن.

وأشادت الوزيرة، بالدكتورة مؤمنة كامل نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، مشيرة الى انها تعمل في صمت، وأنها سيدة وطنية وحريصة على تحقيق المصلحة العامة.

وأكدت الدكتورة مؤمنة كامل، أن سر نجاح هذه التجربة انما يكمن في خبرات توارثها الخلف عن السلف فلقد كان هذا البنك مثالا يحتزى به بتواصل الاجيال واليوم يحمل الشعلة من بعدنا شباب نثق في امتلاكهم كافة الأدوات والمهارات وصنع مستقبل مزهر لهذا الصرح الطبي، والذي يخطو بثبات وفقا لأعلى المعايير القومية والعالمية في مجال بنوك الدم محققا قفزة تكنولوجية في انظمته وأجهزته.

ويعد الهدف الأساسي من تطوير بنك الدم أن يتماشى قدمًا مع القياسات المصرية والعالمية في مجال بنوك الدم وتطبيق المعايير القومية والعالمية وخاصة معايير الجمعية الامريكية لبنوك الدم في مجال تطوير بنوك الدم عن طريق تحويل المراحل داخل بنك الدم الى مراحل أوتوماتيكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق