حسن مهدي : جهاز تنظيم النقل البري سيحدث نقلة نوعية فى طرق مصر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد حسن مهدى مستشار لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بمشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري والجوي، لافتًا إلى أنه خطوة إيجابية جدواها كبيرة وتأخرت كثيرًا.

وأوضح "مهدي"، فى تصريحات خـاصة لـ"صدى البلد"، أن هذا الجهاز بمثابة منظم لقطاع النقل البري وسيحدث نقلة نوعية تظهر على طرق مصر باعتبار أن قطاع النقل البري، قطاع خدمى كبير يقدم خدمات نقل البضائع والركاب على مستوى الجمهورية سواء مقدمها كان شركات قطاع الأعمال أو الخاصة أو الاستثمارية.

وأشار إلى أنه مظلة تهدف لمنع التجاوزات التى تحدث فى تحديد التعريفة ويسهل عملية تحصيل الرسوم من مقدمى الخدمة فضلًا عن أنه سيحدد خطوط ومحاور معينة تحتاج لتغطية نقل بري مع تقليل التكدس فى مناطق أخري وتنظيم ساعات مرور النقل الثقيل على الطرق مما يقلل من تلفيات الطرق والحوادث.

وأضاف أن الجهاز سيكون جهة تكميلية مع هيئة المرور حيث سيكون منوط بمنح التراخيص لوسائل نقل الركاب والمواطنين للتيسير على المواطنين استخراجها بسهولة.

وألمح إلى أن النقل الجوي لا يخضع لمظلة هذا الجهاز باعتبارها تخضع لوزارة الطيران فضلًا عن أن استخداماته محدودة وقاصر على نقل البضائع سريعة التلف والبضائع التى تحتاج لنقل سريع مثل الأدوية والزهور التى تصنع منها العطور.

وطالب بضرورة تكامل وسائل نقل البضائع سواء السكك الحديدية أو النقل النهري أو البري حتى يتم إحداث توازن ، مشيرًا إلى الموضوع عرض وطلب ومن يقدم الخدمة بشكل أفضل سيلقى إقبالا كثيرًا.

ووافق مجلس الوزراء ، أمس الأربعاء، على مشروع قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والجوي، ويكون مقره مدينة القاهرة وله إنشاء فروع أخرى بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية أو خارجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق