ممدوح السيد: جهاز تنظيم النقل البري وسيلة لجمع الأموال

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ممدوح السيد، رئيس الجمعية العامة للنقل البري، إن "مشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري ما هو إلا وسيلة لجمع الأموال"، لافتًا إلى أن "أكثر من نصف مواد المشروع تم الاعتراض عليها من قبل".

وأوضح "السيد"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن "هذا المشروع تم طرحه فى نوفمبر 2017 من العام الماضى على مجلس الوزراء ومجلس الدولة ولجنة النقل بمجلس النواب وتم الاعتراض عليه بسبب وجود مواد فى حقيقتها "جباية"، مشيرًا إلى أنه "ليس هناك دول فى العالم لديها مشروع يقر الحبس على من لا يملك رخصة فضلًا عن دفع غرامة مبالغ فيها تصل لحد 300 ألف جنيه".

وأضاف: "نحن كجمعيات عددها 24 جمعية على مستوى 24 محافظة نعمل بآلية من خلال عقود موقعة مع الدولة وأموالنا عامة تخضع للجهاز المركزي للمحاسبات ونخضع لهيئة التضامن الإجتماعى والاتحاد التعاونى الإنتاجى بينما يخضع نقل القطاع العام للاستثمار".

ووافق مجلس الوزراء الأربعاء، على مشروع قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والجوي، ويكون مقره مدينة القاهرة وله إنشاء فروع أخرى بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية أو خارجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق