"إينى" تحقق كشفا نفطيا جديدا فى امتيازها بجنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حققت عملاق صناعة النفط والغاز الإيطالية "إيني" كشفا نفطيا جديدا فى امتيازها بجنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية فى مصر، على بعد حوالى 130كم شمال واحة سيوة.

ووفقا لوكالة "نوفا" الإيطالية فقد أعلنت "إينى"، فى بيان تلقت وكالة نوفا نسخة منه اليوم، الخميس، أن الاكتشاف تحقق بعد حفر البئر الاستكشافي الأول "إس دبليو ام-  ايه 2 اكس" على عمق 5.090 متر، فى الطبقات الجيولوجية العميقة فى حوض فاغور، مشيرة إلى بدء الانتاج من البئر بمعدلات تدفق تصل إلى 2.300 برميل من النفط يوميا.

وجاء الاكتشاف نتيجة للاستراتيجية التى تتبعها إيني بالتنقيب فى طبقات جيولوجية عميقة فى حوض فاغور. وتخطط الشركة الإيطالية، التى تمتلك 100% من امتياز جنوب غرب مليحة، على المدى القصير حفر أبار استشكافية أخرى فى حوض فاغور فى المناطق المجاورة لتلك التى أعلنت عن اكتشافها اليوم.

وقالت الشركة إنه بعد موافقة السلطات المعنية ستقوم بربط الاكتشاف الجديد بتسيهلات الانتاج القريبة لمعالجة الانتاج فى محطة "الحمراء" عبر خطوط الأنابيب الحالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق