وزير التعليم: تغيير التقييم بالنظام الجديد من الاختبارات للتقويم المتعدد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أسس التقييم من أجل التعلم فى النظام الجديد للتعليم المزمع تطبيقه سبتمبر المقبل، مؤكدا أنها تعتمد على عدة محاور  منها ، القياس التراكمى للتقدم، وجعل التقييم جزء من التدريس وإدراك الجوانب الاجتماعية والثقافية والتقييم الذاتى والاقران داخل الفصل وإشراك المتعلمين فى التقييم وتدريب المعلمين على التقييم من أجل التعلم. 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر صفحته على " فيس بوك" أن التقييم من أجل التعلم ينتج عنه تحولات عدة على رأسها من الاختبارات التقليدية إلى التقويم المتعدد ومن ثقافة الامتحانات إلى التقييم من أجل التعلم ومن التقويم المنفصل إلى التقويم المتكامل.

 

وشدد "شوقى"، على أهمية التقييم أهمية، منها تحفيز وتوجيه عملية التعلم.

 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الإطار العام للمناهج تضمن بعض أوجه واستراتيجيات التدريس عبارة  عن " المشروعات وخرائط التفكير والالعاب التعليمية وقراءة الصور والعصف الذهنى البصرى والصف القلوب، والتعليم التعاونى، وخرائط المفاهيم والمنتناقضات والمتشابهات والتعلم بالاكتشاف والتعلم وفق أبعاد التعلم للقرن الحادى والعشرين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق