وفد الجالية اليونانية والقبرصية يزورون المتحف القومي بالإسكندرية.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زار وفد الجالية اليونانية والقبرصية المتحف القومي بالاسكندرية ضمن مبادرة العودة للجذور التي اطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وكان قد زار وفد اليونان وقبرص الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمنطقة "أبو قير" صباح اليوم واستقبلهم الدكتور جمال غلوش نائب رئيس الأكاديمية وعدد كبير من أساتذة الأكاديمية والطلبة الذين قدموا الزهور لكل أعضاء الوفد.

وقد توجه الوفد بعد ذلك إلى قاعة القبة السماوية بالأكاديمية، والتي عرضت فيلمين وثائقيين بنظام ثلاثي الأبعاد أحدهما بعنوان "نجوم الفراعنة" ويروي تاريخ الحضارة المصرية القديمة وآخر عن الأكاديمية وتاريخ نشأتها وأهدافها وأقسامها وخدماتها، وعقب انتهاء العرض قام الوفد بالتقاط صورة تذكارية مع العاملين بالأكاديمية وبعض طلابها.

كما تجول الوفد داخل أقسام الأكاديمية واستمع إلى شرح واف عن تخصصاتها من كافة الخبراء وأعضاء هيئة التدريس، خاصة التخصصات المتعلقة بعلوم الملاحة والنقل البحري.

وخلال الجولة، أعرب الوفد عن سعادته بهذه الزيارة الهادفة التي عكست ما وصلت إليه مصر من تقدم وتطور في علوم النقل البحري والملاحة، مشيدا بالمستوى العلمي والمهني الأكاديمية وتزويدها بأحدث وسائل العلم والتطور التكنولوجي.

وبدأت رسميًا فعاليات افتتاح أسبوع الجاليات "إحياء الجذور" الاثنين الماضي في الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيريه اليوناني والقبرصي، ووفدي اليونان وقبرص، وأعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية في مصر. 

وكانت شوارع مدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، قد تزينت لاستقبال هذا الحدث الهام الذي يعكس انفتاح الحضارة والثقافة المصرية على العالم.

وتضمنت فاعليات الأسبوع زيارة للاماكن السياحية، منها الحي اليوناني، والمقابر اليونانية والنادي اليوناني والمتحف القومي بالاسكندرية، وحدائق الشلالات، والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق