موجز أخبار مصر للساعة 1.. الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة.. والقاهرة 39 درجة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها توقع هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة،

 

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

 



 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية الغربية حار على السواحل الشمالية الشرقية نهارا لطيف ليلا.

 

والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

 

 

قالت منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، إن معدلات تأسيس الشركات الجديدة زادت بشكل ملحوظ بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمركز خدمات المستثمرين.

 

 

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المقررات الدراسية فى مرحلة التعليم الأساسى فى النظام الجديد للتعليم المزمع تطبيقه سبتمبر المقبل.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على صفحته الشخصية بفيس بوك، أن المقررات الدراسية تنقسم إلى 4 مجالات "اللغات - العلوم والتكنولوجيا وهى مواد منفصلة فى المرحلة الابتدائية   - والفنون فى شكل وحدات متعددة التخصصات - والتربية الشخصية والاجتماعية" تدرس فى شكل منفصل.

 

 

 

 

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لنحو 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية بإجمالى كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه.

 

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة وفرت السلع المدعمة للمواطنين لصرفها للبقالين والمنافذ التموينية لتوزيعها على المستفيدين، خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلى، بجانب العديد من السلع الأخرى.

 

 

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على منح مهلة للسداد للفائزين بالقرعة العلنية للأراضى الأكثر تميزاً، والمتميزة، والتى تم إجراؤها خلال الفترة من 22 : 28 / 8 / 2017، ومن 4 : 11 / 11 / 2017، والتى تزيد مساحة قطعة الأرض للفائزين بها عن المساحة التى تقدموا لها بنسبة تزيد عن 10%.

 

 

قال وزير الخارجية الأردنى، أيمن الصفدى، إنه لا حل فى سوريا دون روسيا، ودون حوار "روسى أمريكى عربى دولى"، يسهم فى التوصل لحل للأزمة التى طالت، فى ظل أوضاع صعبة تتطور على الأرض.

 

 

 

رغم أنه جرى العرف على أن يكون التبنى للأطفال وصغار السن، إلا أن مُسنًّا صينيا لم يجد حرجا فى أن يعرض نفسه للتبنى، فى ظل ما يعانيه من الوحدة والحاجة لمن يؤنس وحدته، بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست".

 

 

 


 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن تحطم مقاتلة "سو 30 إس إم"، فى البحر المتوسط قبالة سواحل مدينة جبلة السورية، بعد إقلاعها من مطار حميميم فى سوريا ومقتل الطيارين.

 

 

 

نشر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صور لوزير الخارجية سامح شكرى خلال مشاركته بمؤتمر مجلس التحرير الوطنى للحركة الشعبية.

 

 

 

حقيبة السفير السعودى باليمن حقيبة مهمة تحوى بداخلها كثيرا من التفاصيل التى تساعدنا على تكوين رؤية شاملة عن المشهد باليمن، حيث تولى منصبه فى فترة حساسة قبل عشرة أيام فقط من انقلاب الحوثيين بصنعاء فى سبتمبر 2014.

 

 

 

تنطلق معركة انتخابية جديدة لمصر خارجيا، الأسبوع المقبل، عندما تبدأ انتخابات رئاسة البرلمان الأفريقى والمقرر إجراؤها فى الفترة من 8 – 10 مايو الجارى، والتى ينافس فيها النائب مصطفى الجندى على رئاستها مرشحا عن تجمع الشمال بينما يواجه روجيه نكودو دانغ، رئيس البرلمان الحالى منذ 2015، ومرشح آخر من زيمبابوى.

 

 

 

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى أحدث نشراته السنوية عن حجم القوى العاملة الخاصة بعام 2017، والتى حصل "اليوم السابع" على نسختها الكاملة، أن المتوسط العام لساعات العمل الأسبوعية فى مصر يبلغ 45 ساعة، فيما يبلغ المتوسط العام للأجر اليومى 78.7 جنيه.

 

 

 

 

بدأت اللجان النوعية بمجلس النواب، مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، ومن المُعتاد أن تنتهى كل لجنة من إعداد تقريرها بشأن الموازنات التى تقع فى نطاق اختصاصها، وتُعد تقريرًا بملاحظاتها وتوصياتها وترفعه إلى لجنة الخطة والموازنة، باعتبارها اللجنة المعنية التى تقوم بإعداد التقرير النهائى بشأن مشروع الموازنة العامة، وترفعه للجلسة العامة لمناقشته والتصويت عليه. وتستهدف لجنة الخطة والموازنة الآنتهاء من تقريرها النهائى بشأن مشروع الموازنة قبل نهاية شهر مايو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق