مبادرة لتجميل المترو بالتعاون بين "النقل" والمتاحف و"التعليم"

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن المهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق والعضو المنتدب للدعم الفني، التواصل مع المتحف الفن الإسلامي، لتقديم مستنسخات أو نماذج أثرية عن الفن الإسلامي بالمحطات، بالإضافة إلى التواصل مع باقي المتاحف لعرض الفن المصري القديم بكل أنواعه ( فرعوني – قبطي – إلخ ).

ومن المقرر أيضا التواصل مع دار الكتب المصرية (لعمل معارض داخل محطات المترو بأسعار مخفضة )، وكذلك التواصل مع المعهد العالي ووزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم الفني وكلية الفنون التطبيقية ودعوتهم للاشتراك في مبادرة تجميل محطات المترو وترتيب كيفية التعاون والاشتراك بها.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي لوزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو كمرفق عام مملوك للدولة منوط به المساهمة في زيادة الحرص على الممتلكات العامة وتعميق الحس الجمالي لدى جمهور الركاب المترددين على محطات المترو الذي يصل إلي قرابة 3 مليون راكب يوميًا مما يساهم في نشر الثقافة بوجه عام.

واستكمالا لمبادرة شركة المترو وخطتها الطموحة لتجميل كافة محطات المترو تلك المبادرة التي بدأتها الشركة بافتتاح الدكتور هشام عرفات وزير النقل لممر محطة الأوبرا في فبراير الماضي بعد تجميله بجداريات فنية بأيدي بعض الشباب الموهوبين ولتعظيم الهدف من المبادرة ولنشر الثقافة بوجه عام.

من جهته قال المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، إن المشاركين في أعمال الجداريات هم طلبة الكليات الفنية وبإشراف أساتذة الجامعة المتخصصين، على أن يكون ذلك ضمن المشاريع الدراسية للطلبة مما يعطي المبادرة صفة الإستمرارية لأعوام قادمة، لافتا إلى أنه سيتم البدء فور اعتماد الرسومات من شركة المترو في رسم جداريات بعض المحطات مثل محطة ماري جرجس، منوها بأن بعد شهر رمضان المبارك سيتم عرض خطة تجميل المحطات كاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق