«الأعلى للإعلام» تنتظر صدور قانون حرية تداول المعلومات من البرلمان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت الدكتورة هدى زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس أرسل قانون حرية تداول المعلومات لمجلس النواب منذ عدة شهور.

وأضافت الدكتورة هدى، فى تصريحات لـ "صدى البلد" أن المجلس فى انتظار طرح القانون للحوار للإدلاء بملاحظاته حول القانون، مشيرة إلى أن المجلس الأعلى قام بطرح القانون للحوار المجتمعي، وتم عقد العديد من الحلقات النقاشية بحضور العديد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف المؤسسات، لافتة إلى مناقشة كل المراحل التي مر بها القانون بداية من مقارنة مواده فى ٨٠ دولة، حيث صدر هذا التشريع سنة ٧٦ في الجمعية العامة للأمم المتحدة وبدأت الدول تأخذ به بطرق مختلفة فى وسائل الحريات وما يتاح من معلومات.

وأوضحت عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس كان حريصا فى صياغة القانون على توسيع دائرة الحرية وتم التضييق على دائرة المنظور من المعلومات ، فيما يمس أمن الدولة والمخابراتية إلى آخره ، مضيفة: "بعد مناقشات مستفيضة وطرح القانون للحوار ، وعقد ندوات بالمؤسسات، تم إرساله الى مجلس النواب وذلك بعد الانتهاء من صياغته بشكل نهائي وننتظر الآن مناقشته بالبرلمان وخروجه للنور".

وحول موقف المجلس من مشروع القانون المقدم من النائب البرلماني محمد خليفة بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لتداول المعلومات ، أكدت عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنها لم يصلها شيئا حوله ولا تعرف عنه شىء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق