"التعليم": حجم المحتوى الموحد فى النظام الجديد مقارب للمقرر الحالى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الكتاب المدمج أو المحتوى الموحد المتضمن وحدات متعددة التخصصات فى النظام الجديد للتعليم سيكون فى حجم الكتاب العادى حاليًا، موضحة أن عدد الصفحات فى المحتوى الجديد فى المنظومة الجديدة لن يزيد عن المقررات الدراسية الحالية.

 

وأضافت المصادر، أن الوزارة انتهت منذ فترة من وضع الإطار العام للمناهج الدراسية، وإرسالها للمؤلفين، موضحة أنه ستكون جاهزة قبل بدء تطبيق النظام الجديد سبتمبر المقبل.

 

الجدير بالذكر، أن النظام الجديد للتعليم يطبق على قرابة 2 مليون ونصف المليون طالب العام المقبل، ويتضمن مرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائى، وتبدأ الدراسة فى المدارس الحكومية باللغة العربية، حيث إن المناهج عبارة عن مواد متداخلة ومرتبطة ببعضها، وفى كتاب واحد مع تدريس البعض منها بشكل منفصل مثل التربية الدينية واللغة الإنجليزية، وتدرس جميع المواد باللغة العربية من "كى جى وان"، حتى الصف السادس الابتدائى، بالإضافة إلى دراستهم مواد اللغة الإنجليزية والتربية الدينية ومادة الـ"بى إيه" الخاصة بالأنشطة.

 

كما يقوم مدرس واحد بتدريس جميع هذه المواد، لأنه فى النظام التعليمى الجديد، لن توجد مواد منفصلة مثل العلوم والرياضيات، بمعنى "كله هيبقى حاجة واحدة يشتغلوا عليها"، على أن يتم تحويل الدراسة من الصف الأول الإعدادى فى مادتى الرياضيات والعلوم من اللغة العربية إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى دراسة مادة اللغة العربية والتربية الدينية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق