وزير التعليم يكشف الموعد الرسمي لفتح باب التقديم في المدارس اليابانية وطريقة التقديم

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموعد الرسمي لفتح باب التقديم في المدارس اليابانية ، حيث أعلن وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي،  فتح باب التقديم للطلاب للالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية، فى نهاية شهر رمضان المبارك وقبل إجازة عيد الفطر.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم فتح باب التقديم في المدارس اليابانية ،  قبل عيد الفطر المبارك فى ٤٥ مدرسة تم تجهيزها على مستوى محافظات الجمهورية.

الموعد الرسمي لفتح باب التقديم في المدارس اليابانية ،طريقة التقديم في المدارس المصرية اليابانية

طريقة التقديم في المدارس المصرية اليابانية

يتيح لأولياء الأمور التقدم لأبنائهم في  المدارس المصرية اليابانية من موقع المدارس اليابانية الإلكتروني.

فى البداية يقوم ولى أمر الطالب بالدخول  إلي الموقع الإلكتروني لتسجيل طلب الدخول إلى موقع المدارس المصرية اليابانية، ثم يتم بعد ذلك طرح بعض الأسئلة التي تتناسب مع سن الطالب، كما سيتم عقد عدة لجان مع الطفل المتقدم في المدرسة، كما سيتم نشر الشروط والتفاصيل لقبول الطالب في الموعد المحدد ، على أن يكون سن المتقدم ثم بعض العوامل الأخرى مثل المربع السكنى، ودرجات الطفل في الاختبار الإلكتروني داخل الموقع، أبرز وأهم هذه الشروط التى يجب توافرها.

وبإعلان الدكتور طارق شوفى الموعد الرسمي لفتح باب التقديم في المدارس اليابانية ، فإنه سيتم فتح التسجيل عبر الموقع الإلكتروني فى أواخر شهر رمضان، حتى يتمكن أولياء الأمور من التسجيل لأبنائهم.الموعد الرسمي لفتح باب التقديم في المدارس اليابانية ،طريقة التقديم في المدارس المصرية اليابانية

 

الموعد الرسمي لفتح باب التقديم في المدارس اليابانية وسن الطالب للالتحاق

وبحسب اللوائح التى وضعتها وزارة التربية والتعليم، يتم قبول الطلاب من سن 4 سنوات و5 سنوات، للقبول في مرحلة الكي جي 1، أما الأطفال فى سن 5 أعوام فسيتم قبولهم في مرحلة الكي جي 2، على أن تقبل المدارس اليابانية المصرية الطلاب حتى مرحلة الصف الثالث الابتدائي.

 الموعد الرسمي لفتح باب التقديم في المدارس اليابانية ،سن الطالب للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

 

قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية

ووضعت وزارة التربية والتعليم، المصروفات الأولية للمدارس المصرية اليابانية والتي تبدأ من  2000 جنيه وحتى 4000 جنيه، في العام الدراسي الواحد، على أن تقسم المصروفات حسب المرحلة التي يلتحق بها الطالب، ووفقا للنطاق الجغرافي المتواجدة به .

 الموعد الرسمي لفتح باب التقديم في المدارس اليابانية ،قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق