الدليل: علاقة الحرس الثورى و"البوليساريو" كانت مفاجئة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الكاتب الصحفي أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالأهرام العربي ان قطع دولة المغرب علاقاتها مع إيران وتطرد سفيرها خارج البلاد يؤكد اننا الان امام مناخ دولي لإيران لمحاولتها التمدد الإقليمي داخل المنطقة.

واضاف الدليل فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان علاقة الحرس الثوري الإيراني وجماعة البوليساريو كانت مفاجئة للجميع ولكن العالم وامريكا تحاول محاصرة هذا التمدد الإيراني الرهيب وان المرحلة القادمة سيكون بها مواجهة حقيقية لمنع هذا التقدم.

واوضح الدليل ان المشروع الايرانى فى المنطقة ليس بريئا نهائيا وهو ليس الوحيد فى المنطقة فهناك مشروع تركي و مشروع صهيوني و اخر أوروبى وان قرار المغرب مبنى على اساسيات سليمة ولابد من مشروع قومى عربى تقوده مصر بالمنطقة لان هذه التمددات اصبحت تهدد الامن القومى العربى والمصرى.

وكانت المملكة المغربية، قد أعلنت قطع العلاقات مع إيران، وغلق سفارتها في طهران، وطرد السفير الإيراني في الرباط، بعد تأكدها أن إيران وميليشيا حزب الله، تدعمان جبهة البوليساريو بتدريب مقاتليها وتسليحهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق