لأول مرة.. مطار القاهرة ينشئ مركزًا لفحص المعدات على المهبط بطريقة مميكنة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يستعد مطار القاهرة الدولي، خلال الأشهر القريبة القادمة، للانتهاء من إنشاء مركز فحص المعدات على المهبط بمبنى المطار رقم 1، لتسهيل إجراءات فحص المعدات بطريقة مميكنة، لأول مرة.

وكشفت مصادر بالمطار، لـ"صدى البلد"، أنه لأول مرة يتم إنشاء مركز لفحص المعدات على المهبط في المطار، يكون معنيًا بفحص واختبار صلاحية المعدات على المهبط وتجديد تراخيصها بطريقة مميكنة، من حيث الفحص البيئي والفني، ورجال الإرشاد والمرور، والحماية المدنية، موضحا أن الفحص يجرى الآن بطريقة يدوية التي تجعله يستغرق الكثير من الوقت، فضلا عن وجود المعنين بالفحص في أماكن متفرقة من المطار.

وأوضحت "المصادر"، أن المركز دوره جمع كل المعنين بأمور فحص المعدات في مركز رئيسي موحد، لتسهيل الإجراءات وإنجازها في وقت قصير، مُشيره أن المركز مازال تحت الإنشاء، والمقرر أن ينتهي تجهيزه في غضون ثلاثة أشهر من الآن، ليكون موقعه الرئيسي بمنطقة هنجر 600 بأرض مهبط مطار رقم 1.

وأشارت المصادر، أن نموذج فحص المعدات المعمول به الآن، يحتوي على 4 مقاطع، لإصدار الموافقة على فحص المعدة وصيانتها وتجديد تراخصيها، من إدارات البيئة والفحص الفني والمرور والإرشاد والحماية المدنية، الأمر الذي كان يستغرق وقتا للحصول على أوراق المواقفة، مؤكدا أن المركز سيكون معنيًا بضم هذه الجهات الأربع في مركز رئيسي، فضلا عن إنهاء الموافقات والتراخيص بطريقة مميكنة، توفيرا للوقت، وحفاظا على دقة البيانات ومراقبتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق