رئيس حي دار السلام: استمرار حملة إزالة العقارات المخالفة بمحيط المحكمة الدستورية.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انطلقت صباح اليوم "الأربعاء" حملة تابعة لحي دار السلام لهدم مجموعة من العقارات المخالفة خلف المحكمة الدستورية وذلك بتواجد رئيس الحي وبتأمين من قوات الشرطة.

أكد اللواء جمال العربى، رئيس حى دار السلام، جنوب القاهرة، أن أصحاب العقارات المخالفة أنشأوها علي أراض زراعية دون ترخيص لذا فإنه من الأفضل إزالتها، مشددا علي ضرورة الحصول على تراخيص المباني قبل البدء في إنشائها حتي لا يتضرر ملاك العقارات أو ساكنوها.

وأوضح "رئيس حي دار السلام "، في تصريح لـ"صدي البلد "، أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها هدم العقارات المخالفة بتلك المنطقة، حيث حدث نفس الأمر منذ عدة سنوات قليلة، لافتا إلي أن الحملة شرعت في هدم ٣ عقارات اليوم وسوف تستمر لعدة أيام لهدم كل العقارات المخالفة.

وأضاف :" أصحاب العقارات يعلمون أنهم مخالفون ولكنهم يصممون علي بناء العقارات دون ترخيص وذلك لأن التراخيص تقيدهم من حيث الارتفاع والمساحات المحددة لها"، موضحا أن بعض العقارات التي استخرج ترخيص لها لايمكن هدمها علي الرغم من تواجدها في نفس المنطقة.

جدير بالذكر أن اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية كان قد أصدر توجيهات لكل المحافظات برصد وتعقب أى مخالفة للقانون ومحاولة الإستيلاء على أراض ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة إشتراطات البناء وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة.

وأكد الوزير أبوبكر الجندى على ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أى مخالفات أو محاولات للتعدى على أراضى الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق