سفيرة مصر في قبرص: العلاقات بين البلدين متزايدة وتتطور بشكل إيجابي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت السفيرة مي طه سفيرة مصر في قبرص أن العلاقات بين البلدين متشعبة ومتزايدة وتتطور بشكل إيجابي"، موضحة أن مصر تركز على عدة ملفات للتعاون بين البلدين وعلى رأسها ملف السياحة .

وقالت السفيرة مي طه خليل، إن العلاقات المصرية - القبرصية تعد في أزهي مراحلها في الوقت الراهن حيث يمتد التعاون ليشمل عدة مجالات منها الطاقة والسياسة والأمن والسياحة والثقافة .

وقالت السفيرة مي طه - في مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء - إن هناك تعاونا بين مصر وقبرص حاليا في مجال الطاقة خاصة في المجالات الهيدروكربونية بالإضافة إلى اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين والتي ساعدتنا في استغلال حقل ظهر ، كما نعمل حاليا على مد خط أنابيب الغاز مع قبرص .

وأوضحت أن قبرص تعد من أكثر الدول القريبة من الاتحاد الأوروبي وعلاقاتها معنا قديمة للغاية، حيث تعد أول دولة أوروبية يقوم وزير خارجيتها بزيارة مصر بعد 30 يونيو لمساندتها، بالإضافة أيضا إلى قيامه بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية بفترة ولاية ثانية .

وتابعت قائلة إن "هناك قواسم مشتركة كثيرة بين البلدين، وقبرص تقدر أهمية دور مصر في مكافحة الإرهاب"، مشيرة إلى أن قبرص هى همزة الوصل بين الشرق الأوسط وأوروبا وتسعى لجذب الاستثمار إلينا .

ولفتت إلى أن هناك العديد من مذكرات التفاهم التي وقعت بين مصر وقبرص في العديد من المجالات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق