نقابة الفلاحين ترد على تصريحات متحدث الزراعة بشأن مشروع 1.5 مليون فدان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد محمد العقاري نقيب الفلاحين، ردا على التصريحات الصحفية التي أدلى بها المتحدث باسم وزارة الزراعة أمس، والتي قال فيها: "إن الوزارة لا تعلم شيئا عن المليون ونصف المليون فدان المقدمة من "شركة الريف المصري" للفلاحين والتي تشرف على هذا المشروع"، أكد أن المتحدث بوزارة الزراعة قدم إليه اعتذارا عن تلك التصريحات لأنه كان لا يعلم تفاصيل هذا الموضوع.

وأضاف العقاري خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن وزارة الزراعة حصلت على 20 ألف فدان من شركة "الريف المصري" لاستصلاحها، وأن الوزارة تعمل فيها خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى تعليماته لـ "شركة الريف المصري" وسوف يكون عن طريق مرحلة أولى بتقديم 10 آلاف فدان كمرحلة أولى و10 آلاف فدان فى المرحلة الثانية، مؤكدا أن حجز تلك الأراضي يتم خلال الفترة الحالية سوف يكون تسليم المرحلة الأولى من تلك الأراضي خلال فترة ستة أشهر والتسليم الكامل خلال عام.

وقال إن تلك الأراضي المقدمة من شركة " الريف المصري" تقع في غرب المنيا وهي أراض ممتازة للزراعة، حيث يقوم الفلاحون بالحصول على الأرض على حسب المساحات التي تناسبهم عن طريق دفع 6 % فقط من ثمن الفدان والتقسيط حتى 8 سنوات وأيضا يتم دفع حق الترفيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق