الأعلى للإعلام: طرح مدونة سلوك الإعلام الرياضي للنقاش المجتمعي 10 مايو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم اجتماعه الخامس والعشرين برئاسة الكاتب الصحفي "مكرم محمد أحمد" رئيس المجلس، وبحضور وكيلي المجلس والأمين عام والأعضاء، بمقر المجلس بماسبيرو لبحث عدد من الملفات المهمة، والتصديق على محضر الاجتماع السابق، ومتابعة القرارات السابقة.

وناقش الاجتماع ملاحظات أعضاء المجلس على التقرير السنوي الخاص به، وتم الاتفاق على أن يخرج إلى النور خلال الأيام القليلة القادمة.

وتطرق الاجتماع لنتائج لقاء "نادية مبروك" عضو المجلس مع منظمة اليونيسيف، والتطورات الخاصة بمناقشة بروتوكول التعاون المبرم بين الجهتين، والتمهيد لعمل زخم إعلامي عنه، وأشار رئيس المجلس إلى تشكيل لجنة للجمع بين معايير اليونيسيف والمعايير الإعلامية الخاصة بالمجلس؛ ليتم التكامل فيما بينهما.

وعرض وكيل المجلس "محمد العمري" نتائج حضوره المهرجان العربي التاسع عشر للإذاعة والتليفزيون بتونس، حيث حصدت مصر ثلاث جوائز، والتي أعلنت ضمن جوائز المهرجان في الحفل الختامي له بالمدينة الثقافية التونسية، وفازت الإذاعة المصرية بعدد من الجوائز فيه وكذلك إذاعة جنوب الصعيد.

واتفق المجلس على عقد اجتماع لهيئة المكتب، ولجنة ضبط الإعلام الرياضي المنبثقة عن المجلس، بحضور ممثل لنقيب الصحفيين والإعلاميين، للبحث والتشاور حول مدونة سلوك الإعلام الرياضي، وتمت كذلك مناقشة مدونة سلوك الإعلام الرياضي، والتي سوف يتم طرحها للنقاش المجتمعي يوم10 مايو القادم بمقر وزارة الشباب.

كما استكمل المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم مناقشة لائحة الجزاءات الداخلية الخاصة بالمجلس، ولائحة الجزاءات للمخالفين العاملين في المجال الإعلامي وتتكون من 17 مخالفة، وانتهى المجلس إلى الفصل بين لائحة الجزاءات الخاصة بالعاملين بالمجلس ولائحة جزاءات مخالفة السلوك الإعلامي والصحفي.

واستكمل المجلس مناقشاته لمعايير لجنة الدراما المقترحة، والتي ستصدر لتنظيم آليات العمل الدرامي طبقًا للاختصاصات التي يخولها "القانون 92" لعام 2016 للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وناقش المجلس كذلك لقاء رئيس الأعلى للإعلام مع وزير التموين وتحديد موعد لاستضافته خلال الأيام القليلة القادمة؛ لمناقشة كيفية مساعدة وسائل الإعلام أجهزة الدولة في الأسواق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق