الزنط: اسرائيل لن تنصاع لمعاهدة "عدم انتشار الأسلحة النووية" إلا في حالة واحدة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، إن طلب مصر بإنضمام إسرائيل في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، ليس جديدا حيث أن مصر لها مبادرات كثيرة في هذا الملف، لاسيما وأن هناك تقارير دولية تؤكد إمتلاك اسرائيل لاسلحة نووية .

وأوضح "الزنط" في تصريحات لـ "صدي البلد"، أن مصر في الوقت الراهن لن تستطيع وحدها إخضاع إسرائيل للموافقة علي دخول هذه المعاهدة والسماح بتفتيش منشآتها النووية بشكل دوري إلا من خلال موقف قوي موحد من دول الشرق الاوسط جمعيا.

وأضاف مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، أن إسرائيل سترضخ لهذا الطلب فقط في حال تم تطبيق السلام الدائم في المنطقة بشكل فعلي ، مشيرا إلي أنه مع إستمرار تعنت إسرائيل فمصر والدول العربية لن تمل من الضغط عليها .

كانت مصر انتقدت، خلال بيان ألقاه السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، ورئيس وفد بلاده باجتماعات اللجنة التحضيرية الثانية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، التأخير في تنفيذ معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط وطالبت بانضمام إسرائيل إليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق