أشرف مرعي: قانون مكافحة استغلال المعاقين سيكون صارمة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، إن مجلس النواب، وافق على المادة 31 من مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بشأن إعفاءات الرسوم والإعفاءات الجمركية للسيارات ذوي الإعاقة، ودورنا هو وضع الشروط التى تمنع استغلال المعاقين من خلال مناقشة تغليظ قانون العقوبات لتجريم ذلك.

وأوضح "مرعي" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن قانون عقوبات عدم استغلال المعاقين الخاصة بحظر بيع السيارة المخصصة للمعاق ستكون صارمة وتلزم المعاق بحضر البيع، بالإضافة إلى تقنين الكومسيون ومنع التعامل بتوكيلا السيارات المحظورة جمركيًا.

وأشار إلى أن دور المجلس القومى لشئون الإعاقة هو تعديل اللائحة التنفيذية احتياجات ذوي الإعاقة وتعديل القوانين والمساهمة في اعطائهم حقوقهم بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بداية من مجلس النواب، والمجالس الطبية المتخصصة وجميع الوزارات وتنفيذ ما تم الاتفاق علية من خلال وزارة التضامن.

ياتى ذلك بعد موافقة مجلس النواب، في جلسته العامة الصباحية، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور علي عبد العال، على المادة 31 من مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بشأن إعفاءات الرسوم والإعفاءات الجمركية لسيارات ذوي الإعاقة.

وبحسب نص مشروع القانون، تنص المادة 31 من القانون على أن: "تُعفى من رسوم التراخيص المقررة قانونا، تراخيص إقامة أى مبنى أي كان نوعه بغرض تخصيصه لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتُعفى من رسوم التراخيص المقررة عند تعديل مبنى قائم بهدف تسهيل استخدام حركة الأشخاص ذوى الإعاقة، وذلك في قيمة هذا التعديل فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق