سامح عاشور: لا يجوز للمحامية ارتداء زي شفاف أو إظهار جزء من جسدها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
طالب سامح عاشور، نقيب المحامين، أعضاء النقابة بأن يدركوا أبعاد العمل بمهنة المحاماة وأهميتها، مشيرا إلى أن الشراكة التي نص عليها الدستور بين المحاماة والقضاء من أجل تحقيق العدالة ليست شراكة نصية، بل تتطلب مظهرا وجوهرا للقيام بذلك الدور وتفعيله.

وقال "عاشور" خلال جلسة حلف اليمين للمحامين الجدد، المنعقدة اليوم الأربعاء: "الوطن والنقابة يحتاجون لمحامين متميزين لأن ذلك سيصب في صالح سيادة القانون وتحقيق العدالة".

وقال "عاشور"، إن المحامي يجب أن يحافظ على مظهره، لأنه بوابة تعارف الجميع عليه، مضيفا: "لا يصح أن يمارس أعمال المحاماة وهو يرتدي جلابية أو تيشرت وبنطلون أو لبس رياضي، بل يجب أن يلتزم بارتداء البدلة الكاملة ولا يكون أقل من حيث المظهر من نظرائه الذين يتعامل معهم في منظومة العدالة، ومخالفة ذلك لا يمس المحامي فقط بل الكيان الذي ينتمي إليه أيضًا".

وأردف: "المحامية يجب أن تلتزم بالحد الأدنى من الاحتشام المتعارف عليه في المجتمع المصري حتى يحميها من أي عدوان قد يقع عليها، فلا يجوز أن ترتدي لبسا شفافا أو يظهر جزء من جسدها، أو ملتصق بها".

وأوضح نقيب المحامين: "نحن لا نبحث عن القشور والمظاهر ولكن لياقة الشكل جزء مما يقدمه المحامين من مضمون، فنحن ندافع عن حقوق المواطنين وحرياتهم، والقانون وسيادته، والوطن وقضاياه".

وشدد "عاشور" على ضرورة تعلم الجديد فيما يتعلق بالثقافة القانونية، من خلال الدراسات العليا، والاطلاع والقراءة في كافة فروع القانون، مشيرا: "ما درستموه في كليات الحقوق غير كاف ليجعل منكم محامين ناجحين، كما يجب عليكم أن تقرؤوا في الفن والآدب والتاريخ والجغرافيا وكافة فروع العلوم والطب الشرعي، فذلك يجعل منكم محامين متميزين".

حضر الجلسة، يحيى التوني أمين صندوق النقابة، أبو بكر ضوه الأمين العام المساعد، ومحمد كركاب، وإسماعيل راشد، ومحمد عريضة، ومصطفى البنان، وطارق عبد العظيم، ومحمد الكسار، وهشام زين نقيب محامين شمال القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق