التعليم العالي تتفاوض مع 5 جهات عالمية للتعاون بالأكاديمية العليا للعلوم بالجلالة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الأكاديمية العليا للعلوم بجبل الجلالة جامعة تختص بالدراسات العليا، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي يشهد تفاوض مع جهات عالمية أبرزها إيطاليا وألمانيا وإنجلترا وكندا، بالإضافة إلى كوريا.

وأوضح الوزير، ردًا على تساؤل أحد أعضاء هيئة التدريس بإحدى المعاهد العليا المصرية بصندوق شكاوى الاستفسارات والمقترحات الواردة للصفحة الرسمية للوزارة، أن الغرض من إنشاء تلك الأكاديمية إتاحة الفرصة لكل المتفوقين والمتميزين في التخصصات المختلفة بالجامعات؛ للحصول على الدرجات العليا، مؤكدًا أن هذه الأبحاث سيتم ربطها لدور تطبيقي.

وكان المقترح المقدم من قبل عواد سليم، مدرس مساعد المحاسبة للعلوم التجارية بالمعهد العالي بالعريش، حول إنشاء جامعة تختص بالدراسات العليا بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ تختص بالبحث العلمي المصري، والربط بين البحث العلمي وبيئتها التطبيقية بدلًا من الأبحاث الورقية دون تطبيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق