محمد أحمد سالم: النقابات المستقلة الحقيقية قادرة على توفيق أوضاعها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد محمد أحمد سالم رئيس الاتحاد الإقليمي لنقابات الدلتا، أن سبب وجود العراقيل التي تواجه النقابات المستقلة هي مديريات القوى العاملة موضحا أن هناك كثير المناوشات حدثت في البحيرة ودمنهور بسبب تعنت موظفي المديريات مع النقابيين المستقلين.

واضاف سالم في تصريح لـ "صدى البلد "أن منذ صدور القانون الجديد للنقابات (213) كنت على ثقة تامة من أن النقابات المستقلة الحقيقية قادرة على التعامل مع القانون وتوفيق أوضاعها بما لديها من خبرات اكتسبتها خلال السنوات الخمس الماضية والإرادة القوية لمن أسسوا تلك النقابات في إصرارهم على وجود تنظيمات عمالية تتمتع بحريتها النقابية كاملة.

وقال "سالم" إن عدد النقابات المستقلة التي وفقت أوضاعها لخوض الانتخابات النقابية لم يتم حصره حتى الأن بسبب عدم تسلم أوراقها من المديريات التابعة لوزارة القوى العاملة مضيفا إن المديريات ابتدعت الكثير من الإجراءات التي تحول بين النقابات المستقلة وعملية توفيق الأوضاع، وأتت بإجراءات من خارج التعليمات واللائحة التنفيذية، ومن بينها، أن اللوائح الخاصة بالنظام الأساسى والمالي والإداري غير مطابقة للائحة الاسترشادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق