إسرائيل لن تنضم لـ "معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية" بدعم أمريكي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور محمد مجاهد الزيات، مدير المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط بالقاهرة، إن إسرائيل لن ترضخ للمطالب المصرية بالانضمام إلي معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، لافتا إلي أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي ليست طرفا فيها حتي الآن.

وأوضح "الزيات" في تصريحات لـ "صدي البلد"، أن سعي مصر لانضمام إسرائيل لهذه المعاهدة حتما سيبوء بالفشل، لأن الأخيرة وبدعم من الولايات المتحدة ودول الغرب لن توافق علي الانضمام مطلقا رغم احتوائها على أسلحة نووية شديدة الخطورة .

وتوقع مدير المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، أن اسرائيل ستوافق علي الانضمام لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية حال تحقيق السلام الدائم في المنطقة عندها فقط سيوافق الكيان الصهيوني علي الانضمام.

في وقت سابق انتقدت مصر التأخير في تنفيذ معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط وطالبت بانضمام إسرائيل إليها.

جاء ذلك، في بيان ألقاه السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، ورئيس وفد بلاده باجتماعات اللجنة التحضيرية الثانية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق