وفد اليونان وقبرص يزور المربع اليوناني بالإسكندرية في أسبوع «العودة للجذور»

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
زار وفد الجالية اليونانية والقبرصية، المربع اليوناني ويشمل النادي والجمعية اليونانية بالإسكندرية، ضمن مبادرة "العودة للجذور" التي أطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

ومن المقرر أن يزور الوفد منازل ومدارس الضيوف القديمة والمقابر اليونانية بمنطقة الشاطبي.

كان وفد الجالية اليونانية والقبرصية زار كنيسة بشارة العذراء بالإسكندرية ضمن مبادرة العودة للجذور التي أطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج صباح اليوم، الأربعاء.

واستمع الوفد إلى عظة دينية باللغة اليونانية، عقب جولة داخل الكنيسة وسط إنصات من الحضور، وحصل على مباركة بابا الكنيسة بعد انتهاء العظة.

وبدأت رسميًا فعاليات افتتاح أسبوع الجاليات "إحياء الجذور" أمس الأول، الاثنين، في الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيريه اليوناني والقبرصي، ووفدي اليونان وقبرص، وأعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية في مصر.

وكانت شوارع مدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، تزينت لاستقبال هذا الحدث الهام الذي يعكس انفتاح الحضارة والثقافة المصرية على العالم.

وتتضمن فعاليات الأسبوع زيارة للأماكن السياحية، والحي اليوناني، ثم زيارة لأهرامات الجيزة ودير سانت كاترين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق