والي: منحة من "التضامن" لإقامة معارض الحرف اليدوية بالمحافظات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك دعما وتمويلا للصناعات الحرفية، فهناك أكثر من 18 معرضا للتسويق للمنتجات الحرفية، وتم توقيع 3 بروتوكولات تعاون لدعم هذه الصناعات، كما أن هناك مدربين من إيطاليا وألمانيا وفرنسا يقدمون دورات تدريبية هدفها تطوير المعارض الحرفية.

وأضافت والي في مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات على هامش افتتاح معرض الحرف اليدوية بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن وزارة التضامن قدمت منحة لإقامة معارض بالمحافظات فهناك معرض في مرسى مطروح شهر يوليو المقبل ومعرض آخر بالإسكندرية تحت عنوان " ديارنا" وأيضا في رأس البر خلال الأشهر المقبلة.

وأشارت إلى أن بنك الاسكندرية قدم دعما للوزارة قيمته 2 مليون جنيه لمساعدة تسويق المنتجات بالمعارض الخارجية لتغطية تكلفة التسويق والمعارض.

وأوضحت والي أنه تم توقيع برتوكول مع شركة أيادي ومجمع الصناعات الحرفية بدمياط وجمعية المصدرين بهدف التصدير والتأمين على العمالة الموسمية وتوعية العاملين وتقديم الرعاية لهم اجتماعيا وفنيا بالمصادر وأسرهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق