«أطباء مصر» يساندون محمد حسن فى أولى جلسات محاكمته.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توجه أعضاء النقابة العامة للأطباء لمقر محاكمة الدكتور محمد حسن، الطبيب المقيم بمستشفى العاشر من رمضان، لمساندته معنويًا ونقابيًا فى أولى جلسات محاكمته، والذى يواجه فيها اتهامات بتعطيل عمل النيابة العامة وإهانتها.

وتكون وفد النقابة من الدكتورة منى مينا، الأمين المساعد للنقابة العامة لأطباء مصر، والدكتور أيمن سالم، نقيب أطباء الشرقية، والدكتور أسامة عبد الحى، وكيل عام النقابة العامة لأطباء مصر.

وكان نقيب أطباء الشرقية الدكتور أيمن سالم، أوضح أنه تواصل منذ اللحظة الأولى مع وكيل النيابة والجهات المختصة لحل الأزمة، منعا لتفاقم الأزمة، غير أن المساعى باءت بالفشل، مؤكدا أنه يتم دعم الطبيب قانونيا ونقابيا، لأنه كان يؤدى عمله دون ارتكاب أى أخطاء.

يذكر أن قصة الطبيب محمد حسن، بدأت فى 20 مارس 2018 عندما قام أحد وكلاء النيابة بالانتقال لمستشفى العاشر من رمضان، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، حيث كان طبيب الاستقبال، وفي نفس الوقت النائب الإداري، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفي في هذا الوقت.

وتأخر الطبيب عن إجابة المطلوب منه نظرًا لضغط العمل بالاستقبال، ليجد وكيل النيابة ترك المستشفى، وأرسل له استدعاءً للحضور إلى النيابة، وهنا كان لابد أن يتم توفير بديل للطبيب قبل مغادرة المستشفى، وهذا ما تم بالفعل عندما وفر مدير المستشفى بديلا، وذهب الطبيب للنيابة في نفس اليوم الساعة 11 ليلًا، وكان المفترض أن يتم أخذ أقواله ثم تنتهي المشكلة عند هذا الحد، إلا أنه تم صرفه من النيابة دون أخذ أقواله.

وتم استخراج أمر ضبط وإحضار له بعد صرفه من النيابة، وتطور الموضوع بعد ذلك لإلقاء القبض على الطبيب، وصدر قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة تعطيل عمل النيابة والتصرف بشكل غير لائق، ثم أفرج عنه بعد ذلك بكفالة مالية 10 آلاف جنيه، وتم تحديد جلسة محاكمة سريعة جدًا يوم الأربعاء 18 أبريل 2018، وتم تأجيلها لليوم 2 مايو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق