فايننشال تايمز: إجراءات مصر الاقتصادية تؤتى ثمارها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، تحت عنوان "إجراءات مصر الاقتصادية الصارمة بدأت تؤتى ثمارها" إن القاهرة تسعى جاهدة لتعزيز الاستثمار المحلى والأجنبى للمساعدة فى خلق فرص لأكثر من 700 ألف شخص جديد يدخلون سوق العمل كل عام، وأوضحت أنه مع تحسن المؤشرات الاقتصادية، تتطلع الشركات متعددة الجنسيات فى الولايات المتحدة إلى البحث عن فرص جديدة فى السوق المصرى. 

 

وأضافت الصحيفة أنه بعد ثمانية عشر شهرا من بدء برنامج الإصلاح المتفق عليه مع صندوق النقد الدولى، يرى رجال الأعمال والمحللون بأن الإجراءات القاسية، بدأ يؤتى ثماره الآن.

 

ويتوقعون أن تنطلق الاستثمارات مع تحسن المؤشرات الاقتصادية فى الوقت الذى بدأت فيه الشركات الدولية تظهر اهتماما نحو أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتقلص عجز الميزانية إلى 8.4% من الناتج المحلى الإجمالى فى العام المقبل، بعد أن كان 9.8 % فى السنة المالية حتى نهاية يونيو.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق