مشاريع للطاقة الشمسية فى البحر الأحمر ضمن استثمارات جديدة لإينى بمصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد مجموعة الشركات الإيطالية "إينى" من بين الشركات المهتمة ببناء مصنع للطاقة الشمسية فى مصر على أساس عقد مستقل لإنتاج الطاقة (IPP).

ووفقا لموقع "انفو أفريقيا" على نسخته الإيطالية، فأن شركة إينى الإيطالية تعزز من استثماراتها بمصر، خاصة بعد اكتشاف حقل ظهر للغاز الطبيعى، وهو ما يعكس العلاقات الجيدة بين مصر وإيطاليا.

وأشار الموقع إلى أن الشركة الإيطالية بدأت مفاوضات جديدة مع وزارة الكهرباء المصرية لتطوير مشروع 50 ميجا واط فى أبو رديس على ساحل البحر الأحمر فى محافظة جنوب سيناء، ولكن القيمة الاقتصادية المتوقعة للاستثمار والوقت اللازم لتحقيقه لم يتم تقديمها بعد.

ويتضمن نظام IPP قيام المستثمر بالتعاقد المباشر مع المستهلكين، على أن تسدد الشركة المتعاقدة مع المستهلكين رسوم نقل الطاقة لوزارة الكهرباء.

ودعت الشركة الإيطالية، شركات مقاولات مشروعات الطاقة الشمسية لتقديم عروض فنية ومالية لإنشاء المحطة، وأبدت أكثر من 23 شركة رغبتها المبدئية وتقديم عروضها، ومنها كومبليت إنرجى والسويدى وأوراسكوم للإنشاءات.

جدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء المصرية، تلقت فى فبراير الماضى، 3 عروض من شركات صينية وإماراتية ومصرية، لتنفيذ مشاريع بنظام IPP تبلغ قيمتها نحو 400 مليون دولار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق