رئيس اليونان:ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية مع قبرص ومصر يراعى القانون الدولى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس اليونانى بروكوبس بافلوبولوس "إن اليونان وقبرص ومصر على درجة عالية من التعاون واتفقوا على أن يتم تحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة بمراعاة واحترام كامل للقانون الدولى".

وأضاف - فى تصريح نقلته وكالة الأنباء القبرصية اليوم الأربعاء - أن الدول الثلاث تستطيع من خلال تعاونها المشترك أن تثبت أن الأسباب الرئيسية للحرب فى منطقتنا المضطربة، ليست صراعا للثقافات بل إنه غياب للتفاهم "، معتبرا أن الدول الثلاث هى نموذج للحوار والتعاون بين الثقافات وأنه من خلال هذا الحوار بإمكانهم تعزيز السلام والتعاون الاقتصادى أيضاً.

و شجب بافلوبولوس التصريحات التى أدلت بها تركيا - حسب الوكالة - فيما يتعلق بقانون البحار والانتهاكات والتهديدات الموجهة ضد قبرص واليونان... وشدد على أهمية التعاون فى المنطقة من أجل تحقيق السلام.

كان بافلوبولوس قد عقد اجتماعا قصيرا أمس الأول مع الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس والرئيس عبد الفتاح السيسى فى الإسكندرية، حيث حضر الرؤساء الثلاثة حفل افتتاح مبادرة "العودة إلى الجذور".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق