صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسي حول أهمية الحل العادل للقضية الفلسطينية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى حول أهمية الحل العادل للقضية الفلسطينية، خلال لقائه أمس الثلاثاء وفدا من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي .

وذكرت صحيفة "الأنباء" تحت عنوان (السيسى:الحل العادل للقضية الفلسطينية سيوفر واقعا جديدا للمنطقة)، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، سيوفر واقعا جديدا بالمنطقة، وسيساهم بقوة في استدامة تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة بأسرها، مشددا على دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الأساسية للعالم العربي؛ وذلك وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء حرص مصر على استمرار التواصل مع كل أطياف المجتمع الأمريكي، بهدف تعزيز الفهم المشترك، وتكثيف التشاور حول أفضل السبل للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها الإرهاب والفكر المتطرف، لافتا إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية الممتدة لعقود بين مصر والولايات المتحدة، معربا فى الوقت نفسه عن حرص مصر على تعزيز وتنمية هذه العلاقات دعما لمصالحهما المشتركة.

أما صحيفة "الجريدة"، فقالت تحت عنوان (السيسى : حل الدولتين يحقق الاستقرار بالمنطقة)، إن الرئيس السيسى أشار إلى حرص مصر على استمرار التواصل مع جميع أطياف المجتمع الأمريكي، بهدف تعزيز الفهم المشترك وتكثيف التشاور حول أفضل السبل للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها الإرهاب والفكر المتطرف .

وبدورها، ذكرت صحيفة "السياسة"، تحت عنوان (السيسي يؤكد الحرص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع أمريكا)، أن الرئيس السيسي أكد أهمية العلاقات الاستراتيجية الممتدة لعقود بين القاهرة وواشنطن، وحرص مصر على تعزيز وتنمية هذه العلاقات دعما للمصالح المشتركة للبلدين،كما أكد ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية ودعم المؤسسات، بما يمكنها من الاضطلاع بمسئولياتها فى حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق