أخبار عاجلة

قبل مغادرته البيت الأبيض.. «ترامب» يلاحق الصين بقرار أمني

قبل مغادرته البيت الأبيض.. «ترامب» يلاحق الصين بقرار أمني
قبل مغادرته البيت الأبيض.. «ترامب» يلاحق الصين بقرار أمني

أمر بإبعاد الطائرات المسيرة الصينية الصنع من الأساطيل الحكومية..

أمر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الوكالات الأمريكية بإعطاء الأولوية لإبعاد الطائرات المسيرة الصينية الصنع من الأساطيل الحكومية، وتقييم أي مخاطر أمنية بشأنها.

وأصدر ترامب توجيهات لجميع الوكالات بتحديد المخاطر الأمنية الناجمة عن وجود طائرات مسيرة صنعتها شركات صينية أو دول أجنبية أخرى تعتبرها أمريكا خصومًا لها داخل أسطول الطائرات الحالي للحكومة، بحسب رويترز.

وفي الشهر الماضي، أضافت وزارة التجارة الأمريكية شركة دي.جيه.آي، أكبر شركة صينية لصناعة الطائرات المسيرة، إلى القائمة السوداء الاقتصادية للحكومة إلى جانب عشرات الشركات الصينية الأخرى.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية الأمريكية، يوم الخميس الماضي، مرسومًا اعتبرت فيه كلًّا من روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية وكوبا، دولًا معادية.

وجاء في بيان الوزارة، المنشور على موقعها: يوفر المرسوم الاستدامة والثقة في سلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولغرض تنفيذها، فإنه يحدد ست حكومات أجنبية أو كيانات غير حكومية على أنها معادية، وهي الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية وكوبا والسياسي الفنزويلي نيكولاس مادورو.

 اقرأ أيضًا:

وسط أزمة حكومية.. رئيس الوزراء الإيطالي كونتي يفوز بتصويت على الثقة

إدارة بايدن ترد على ترامب: لا ننوي رفع قيود السفر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي