النائب محمد عبده: اتفاق أممى بين 132 دولة للقضاء على الدرن فى 2030

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه عاد أمس الإثنين قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مشاركته فى مؤتمر طبى بولاية نيويورك، بدعوة من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ممثلاً عن مصر وتحديداً مجلس النواب المصرى.

وأضاف "عبده " فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إنه كان الممثل الوحيد للبرلمان المصرى بالأمم المتحدة، وأنه أكد خلال كلمته على ضرورة تواجد مصر لآن مصر فى الدورة الحالية للجمعية العمومية تترأس مجموعة الـ 77، وهى تضم حوالى 132 دولة، متابعاً، : " قلت إن مصر كان لها برنامج خاص بالقضاء على فيرس سي، وإن مصر حققت نتائج عظيمة فى هذا المجال، وإن فيرس سى على وشك القضاء عليه من جميع المناطق داخل جمهورية مصر".

و أكد النائب،  إن 132 دولة مشاركة فى المؤتمر اتفقوا على القضاء على مرض الدرن فى حدود سنة 2030 بشكل نهائى فى العالم كله، متابعاً، : " هذا المؤتمر كان تحضيرياً لمؤتمر آخر موسع فى سبتمبر المقبل، يحضره رؤساء الدول أو من ينوب عنهم، بجانب تمثيل مجلس النواب المصرى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق