"دينية البرلمان" تطالب بسرعة مناقشة قانون تجريم الإساءة لرموز الدين والتاريخ

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب ،على إحالة أستاذ بجامعة دمنهور للتحقيق لوصفه الشيخ الشعراوى بالدجال، قائلا:" خلال الفترة الماضية كثرت الإساءة والإهانة للرموز الدينية، وهذا لا يصح، فالشيخ الشعراوى عالم جليل نفعنا بعلمه ويعد رمزاً دينياً ولا ينبغى توجيه الإهانة له".

وأضاف "حمروش" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هناك فرق بين النقد البناء وتوجيه الإهانة والإساءة للرموز الدينية، سواء كانت إسلامية أو غيرها من الأديان، مشيرا إلى أنه سيتقدم بطلب للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لسرعة مناقشة مشروع قانون تجريم الإساءة للرموز والشخصيات الدينية والتاريخية.

 وأشار الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إلى أن مشروع قانون تجريم الإساءة للرموز والشخصيات الدينية والتاريخية سيحد من الإساءة ومثل هذه الوقائع المؤسفة.

يذكر أن الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أحال أحد أساتذة كلية التربية ويدعى "أحمد م ر"، للتحقيق معه بشكل فورى على خلفية اتهامه بسب وقذف الإمام محمد متولى الشعراوى، والداعية عمرو خالد فى كتابه "دراسات فى تاريخ العرب المعاصر"، ووصفه لهما بالدجالين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق