حقوقيون وقيادات عمالية: قانون المنظمات النقابية في حاجة إلى وحدة الصف

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظَّمت دار الخدمات النقابية أمس، احتفالية بعيد العمال بمقر الدار بوسط القاهرة، حضرها محمد انور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وجورج إسحق عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، وأحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، وصلاح عدلى، رئيس الحزب الشيوعى المصرى.

قال "السادات" إن المجموعة الوحيدة التى مازالت لها موقف من اشياء كثيرة فى مصر هى النقابات المستقلة، التى تحاول ان توفق أوضاعها، ودار الخدمات التى تحاول إيصال صوتها ليس فى مصر فقط ولكن فى خارجها أيضاً، مشيرا إلى أن قانون المنظمات النقابية لم يلق قبولا وترحيب ويواجه العديد من العراقيل.

وقال طلال شكر، القيادى العمالى، وعضو حملة الدفاع عن الحقوق والحريات النقابية، إن نفس النقابات المستقلة طويل ونعرف أهدافنا جيدًا ولدينا تصميم على تحقيقها.

وأشار أحمد بهاء الدين شعبان إلى أن الحديث حول العقبات التى تواجه النقابات المستقلة ليست جديدة، وهى جزء من محاولة السيطرة على العمل العام، معتبراً أن ذلك لا يعد سببًا أو مبرراً لعدم مواصلة العمل فى مجال العمل النقابى، نظرا لما يمثله من تحقيق لإرادة شعبية.

أكد "شعبان" على ضرورة تفعيل مواد الدستور، لتحقيق مصالح العمال وكافة الفئات.

وقال صلاح الأنصارى القيادى العمالى وعضو حملة الدفاع عن الحقوق والحريات، ان الحرية النقابية لها ثمن، قدمه العديد من العمال سواء فى الداخل أو الخارج المصرى، معتبرا أن النقابات وتفعيل دورها يعد أحد العوامل الهامة للتأكيد على حقوق العمال.

وقال صلاح عدلى، الامين العام للحزب الشيوعى المصرى، ان الدور الذى تلعبه دار الخدمات النقابية، يعبر عن الروح الحقيقية للعمال، موضحا انه من المهم التضامن بين الحركة العمالية والحركة السياسية، فمطالب العمال تعتبر جزء لا يتجزأ من المطالب الشعبية.

وقال جورج اسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، انه "لا يوجد خلاص الا بجيش الخلاص"، والعمال الموجودين هنا هما جيش الخلاص.

وقال ان من يشتكون بأن الخارج ينتقد قوانينا، أقول لهم، الآولى ان يتم تنقية قوانينكم، ونحن قدمنا تعديلات لهذه القوانين ولم يؤخذ بها، مؤكدًا انه من الضرورى ان ينظم العمال صفوفهم.

وقال طارق كعيب، رئيس النقابة العامة للضرائب العقارية، ان العمل النقابى يمر بمرحلة صعبة، موضحا أن النقابة التى يترأسها تقدمت بإنشاء ٢٥ لجنة نقابية لتوفيق أوضاعها على مستوى الجمهورية، غير أنه تم توفيق أوضاع ٩ لجان فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق