«الزراعيين» عن شائعة البطيخ المسرطن: على الحكومة متابعة كافة المحاصيل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
علق المحمدي البدري عضو مجلس إدارة نقابة الزراعيين، على ما أثير بأن هناك مبيدات مسرطنة استخدمت على محصول البطيخ، قائلا: "يجب أن يعلم المستهلك أن المبيد كالدواء البشري، فإن أساء استخدامه أدى إلى نتائج سلبية تؤذي الصحة العامة للإنسان والنبات والحيوان".

وأضاف البدري، أن هناك تركيزا معين للمبيد لو قام المزارع بزيادة التركيز عن المدون على العبوة يؤدي ذلك إلى ضرر بالغ بصحة من يتناوله، وللأسف يحدث ذلك فى أوقات كثيرة وهناك أيضا فترة سماح كى ينكسر فيها المبيد داخل النبات تسمى بفترة السماح أو فترة الأمان، وهى الفترة التى يجب عدم جمع المحصول إلا بعد مرورها وهي مدونة أيضا على العبوة.

وتابع عضو مجلس إدارة نقابة الزراعيين، لا نغفل أن هناك مبيدات مهربة وتدخل إلى السوق المصرية، وكذلك المصانع غير المرخصة أو مصانع بير السلم وغياب المرشد الزراعى عن الحقل أدى إلى عدم وصول الإرشادات الزراعية للمزارع بشكل دوري، وصحيح فأغلب مهندسى الإرشاد خرجوا على المعاش، ولم يتم تعيين مرشدين زراعيين جدد.

واختتم المحمدي البدري حديثه قائلا يجب على الحكومة ممثلة فى وزارة الزراعة متابعة المحاصيل الزراعية وخاصة الخضر والفاكهة فى الحقول وقبل الجنى، وذلك لرصد متبقيات المبيدات بداخلها والتخلص من الحقول التي تثبت نتائج التحاليل وجود متبقيات مبيدات بها قبل الوصول للأسواق وإلى بطون المستهلكين لأنها ستؤدي بطبيعة الحال للإصابة بأمراض الكلى والكبد والسرطان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق