وزير التعليم: تغييرات نظام المدارس التجريبية لن تطبق إلا على الطلاب الجدد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المناهج التعليمية الجديدة أعدها مجموعة كبيرة من الخبراء، وهي مطبقة فى عدد من الدول على رأسها اليابان، موضحًا أن نظام المدارس التجريبية الجديد لن يطبق إلا على الطلاب الجدد فى تلك المدارس، أما من قدموا بالفعل أو الطلاب الحاليين فسيستمرون فى دراستهم بنظامهم الحالى دون تغييرات حتى لا يتم تشتيتهم.

 

وأضاف "شوقى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، أن النظام القديم كان يفصل بين المواد، لكن الوزارة قامت بدمج هذه المواد جزئيا وبطريقة عرض مختلفة سيصل نفس كمّ المعلومات إلى الطالب.

 

وواصل الوزير: "نتحدث حول تغيير المناهج بسبب قلة جودتها، والنظام الجديد يعتنى باللغات بشدة"، مضيفًا:" ليس هناك مفاجآت من جانبنا.. وما نعتزم إقراره يتم الإعلان عنه سابقا.. وربما هذا ما سبب لنا بعض المشكلات، وما نرغب فيه هو تخريج طالب يجيد اللغة العربية ولغة أجنبية وهذا ما نعد به.. وليس هناك مدارس فى فرنسا على سبيل المثال تقوم بتدريس مناهجها بلغة أخرى".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق