السفارة السعودية: استثماراتنا فى مصر 6 مليارات دولار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن المملكة العربية السعودية تستثمر نحو ستة مليارات دولار في مصر عن طريق القطاع الخاص، وهو ما يمثل 27% من حجم استثمارات الدول العربية .

ونقلت السفارة السعودية، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر تصريحات للوزير طارق قابيل:" أن المملكة تستثمر نحو ستة مليارات دولار في مصر عن طريق القطاع الخاص، وهو ما يمثل 27 % من حجم استثمارات الدول العربية فى مصر ورجال الأعمال المصريون يستثمرون نحو 1.1 مليار دولار في مشاريع بالمملكة".

وأضافت السفارة فى سلسلة  تغريداتها، قائلة:" هناك تعاون فى بعض المشروعات القومية، وهناك نقاش يجرى الآن عن صندوق استثمارى ستدخل فيه الدولتان اللتان تتمتعان بأقوى اقتصادين فى العالم العربى، ولهما وضع خاص تاريخيا، وبالتالى فإن التوافق بين مصر والسعودية ينعكس على التوافق الاقتصادى والسياسى للوطن العربى كله".

وأشارت إلى إشادة وزير التجارة برؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أن توجه المملكة لعدم الاعتماد على المواد البترولية وتنويع مصادر الدخل،  خطوة في الاتجاه السليم.

وتابعت:" وأكد أن المملكة لديها إمكانات سياحية كبيرة، معبرًا عن إعجابه بفكر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في هذا الشق، لأن تنفيذه سيكون نقلة حضارية كبيرة جدا للمملكة".


تغريدات السفارة السعودية فى القاهرة

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق