خبير أمنى: قيادة مصر للعالم في مكافحة الإرهاب أمر طبيعى لما لديها من خبرات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد اللواء محمد هاني زاهر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن مصر باتت واحدة من كبري دول العالم في مكافحة ومقاومة الإرهاب نظرا لمجهوداتها الجبارة في محاربة هذه الظاهرة منذ أواخر القرن الماضي، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم ولن يترك فرصة محلية أو إقليمية أو دولية إلا وتحدث بشكل علني عن ظاهرة الإرهاب والدول الداعمة له ومؤيديه مما جعل الكثير من دول العالم تثق في القيادة مصر ورؤيتها الناضجة في محاربة الإرهاب والقضاء عليه.

وأشاد زاهر في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" باستضافة مصر للمركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لتجمع دول الساحل والصحراء، لافتا إلي أن تلك الاستضافة تعكس الثقة الكبري من دول هذا التجمع في الدولة المصرية نظرا لثقلها وخبراتها العالية في مجال مكافحة الإرهاب الدولي والإقليمي.

وقال خبير مكافحة الإرهاب الدولي إنه من البديهي أن تقود مصر العالم في مكافحة الإرهاب نظرا لما لديها من خبرات وقدرات كبيرة في هذا المجال".

يذكر أن السفير سامح شكري وزير الخارجية أعرب عن استعداد بلاده لاستضافة قمة غير عادية لدول تجمع الساحل والصحراء بالتزامن مع افتتاح المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لـ "تجمع دول "الساحل والصحراء"، بناء على مبادرة قدمتها مصر إلى التجمع ودعمتها بمبلغ 100 مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق