خبير: تجمع دول الساحل والصحراء يلعب دورا كبيرا في مكافحة الإرهاب الإفريقي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ثمن اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، استضافة مصر للمركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لـ "تجمع دول الساحل والصحراء"، لافتا الي ان تلك المبادرة تمثل أهمية كبرى في مكافحة مصر للإرهاب والحرب التي تقودها مصر ضد الإرهاب نيابة عن دول العالم أجمع.

ولفت يعقوب في تصريحات لـ "صدى البلد"، إلى أن التجمع يلعب دورا بارزا في مكافحة الإرهاب والقضاء على ظاهرة الإرهاب في الدول الأفريقية.

وبيًن خبير مكافحة الإرهاب الدولي أن استضافة مصر لهذا المركز الإقليمي يعكس بوضوح دورها الريادي في الحرب التي يشنها العالم بأسره على الإرهاب للقضاء عليه وإقتلاع جذوره، موضحا ان مصر قد استضافت هذا المركز من قبل دليل علي دورها الرائد في محاربة تلك الظاهرة التي باتت تؤرق كل دول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن السفير سامح شكري وزير الخارجية أعرب عن استعداد بلاده لاستضافة قمة غير عادية لدول تجمع الساحل والصحراء بالتزامن مع افتتاح المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لـ "تجمع دول "الساحل والصحراء"، بناء على مبادرة قدمتها مصر إلى التجمع ودعمتها بمبلغ 100 مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق